عربي

عرض4 ليالي 5 ايام

تفاصيل الرحله

العرض يشمل على زيارة المدن والبلدات التالية : تبليسي العاصمة–انانوري–جوداوري

اليوم الاول

يتم استقبال سياحنا الكرام من مطار تبليسي الدولي وبعد ذلك يتم الذهاب الى الفندق لوضع الحقائب واتمام اجرائات الفندق ثم اخذ قسط من الراحة . بعد ذلك التوجه الى شارع العرب )اغماشنبلي( جولة حرة لالستمتاع بوجبة طعام في احد المطاعم حيث يتوفر المطاعم التركية والعربية والهندية وااليرانية . واخذ جولة في مرجان للاستمتاع بالاجواء السياحية. وبعد ذلك العوده الى الفندق.

اليوم الثاني

بعد تناول وجبة الافطار وفي تمام الساعة العاشره صباحا التوجه الى مدينة جبال القوقاز بعد (40 دقيقة ) من صعود الباص الوصول الى قلعة انانوري لالتقاط الصور التذكارية ومشاهدة اجمل المناظر ثم التوجه الى جبال القوقاز و الاستمتاع بالمناظر الخلابة الخضراء وصولا الى اخر نقطة عند الحدود الروسية . يمكن الصعود الى قمة الجبل وصولا الى القلعة لمشاهدة اجمل المناظر من القمة واثناء العودة الى تبليسي يتم التوقف لتناول وجبة العشاء والاستمتاع بالذ الاكلات الجورجية. ثم الانطلاق نحو العاصمة تبليسي والذهاب الى الفندق

اليوم الثالث

بعد تناول وجبة الافطار في تمام الساعة العاشره صباحا تبدا الفعاليات للذهاب الى ماتسخيتا التي تحتوي على اجمل الكنائس على قمة الجبل التي يمكن من خلالها رؤية ملتقى النهرين. وتحتوي ايضا على الاسواق التي يمكن من خلالها شراء الهدايا التذكارية. وبعد ذلك يتم التوجه الى المطعم للاستمتاع بوجبة الغداء وثم العودة الى الفندق.

اليوم الرابع

بعد تناول وجبة الافطار وفي تمام الساعة العاشره صباحا التوجه الى مدينة برجومي لزيارة المعالم السياحية وعين المياه الكبريتية (المعدنية ) ومتحف برجومي للقطع الاثرية المحلية تشتهر بمياها المعدنية المعالجة من الأمراض، فهى مقصد من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية للعلاج بمياها المعدنية التى تتدفق من ينابيعها التى وهبتها لها الطبيعة ، وقد كشفت الحفريات الأثرية عن وجود حمامات الحجر في المنطقة، مما يثبت أن هذه المياه المعدنية قد استخدمت من قبل الناس لآلاف السنين. ثم التوجة الى المطاعم لتناول الغداء في برجومي ثم العودة الى تبليسي في نفس اليوم

اليوم الخامس

وفي صباح اليوم التالي يتم تجهيز الحقائب والتوجه الى مطار تبليسي الدولي للاستعداد للسفر. ونتمنى لكم رحله ممتعه والالتقاء في مره اخرى.