عربي

عرض 7 ليالي 8 ايام

تفاصيل الرحله

العرض يشمل على زيارة المدن والبلدات التالية : تبليسي العاصمة–انانوري–جوداوري

اليوم الاول

يتم استقبال سياحنا الكرام من مطار تبليسي الدولي وبعد ذلك يتم الذهاب الى الفندق لوضع الحقائب واتمام اجرائات الفندق ثم اخذ قسط من الراحة . بعد ذلك التوجه الى شارع العرب )اغماشنبلي( جولة حرة لالستمتاع بوجبة طعام في احد المطاعم حيث يتوفر المطاعم التركية والعربية والهندية وااليرانية . واخذ جولة في مرجان للاستمتاع بالاجواء السياحية. وبعد ذلك العوده الى الفندق.

اليوم الثاني

بعد تناول وجبة الافطار وفي تمام الساعة العاشره صباحا التوجه الى مدينة جبال القوقاز بعد (40 دقيقة ) من صعود الباص الوصول الى قلعة انانوري لالتقاط الصور التذكارية ومشاهدة اجمل المناظر ثم التوجه الى جبال القوقاز و الاستمتاع بالمناظر الخلابة الخضراء وصولا الى اخر نقطة عند الحدود الروسية . يمكن الصعود الى قمة الجبل وصولا الى القلعة لمشاهدة اجمل المناظر من القمة واثناء العودة الى تبليسي يتم التوقف لتناول وجبة العشاء والاستمتاع بالذ الاكلات الجورجية. ثم الانطلاق نحو العاصمة تبليسي والذهاب الى الفندق

اليوم الثالث

بعد تناول وجبة الافطار وفي تمام الساعة العاشره صباحا التوجه الى مدينة برجومي لزيارة المعالم السياحية وعين المياه الكبريتية (المعدنية ) ومتحف برجومي للقطع الاثرية المحلية تشتهر بمياها المعدنية المعالجة من الأمراض، فهى مقصد من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية للعلاج بمياها المعدنية التى تتدفق من ينابيعها التى وهبتها لها الطبيعة ، وقد كشفت الحفريات الأثرية عن وجود حمامات الحجر في المنطقة، مما يثبت أن هذه المياه المعدنية قد استخدمت من قبل الناس لآلاف السنين. ثم التوجة الى المطاعم لتناول الغداء في برجومي وبعد ذلك التوجة الى باكورياني التي تحتوي على العديد من المحلات التجارية لاخذ الهدايا التذكارية من المدينة .وبعد ذلك التوجة الى الفندق في باكورياني للاستعداد للذهاب الى باتومي في اليوم التالي.

اليوم الرابع

بعد تناول وجبة الافطار وفي تمام الساعة العاشره صباحا تجهيز الحقائب والتوجه الى مدينة باتومي والمكوث فيها لمدة 3 ليالي تتمتع هذه المدينة بالمناظر الخلابة والمعالم السياحية الاثرية . يستغرق الطريق حوالي (5 ساعات)  للوصول الى باتومي . وعند الوصول يتم الذهاب الى الفندق لاستلام الغرف وبعد ذلك يتم التوجه الى البوليفارد والاستمتاع باجمل المطاعم في باتومي. ثم التوجة الى الفندق لاخذ قسط من الراحة والاستعداد لليوم الثاني.

اليوم الخامس

بعد تناول وجبة الافطار في تمام الساعة العاشره صباحا نتوجه على بعد (28كيلومتر) غربا الى بلدة ماخونستاني لمشاهدة الشلال وجسر الملكة تمارة حيث روعة الطبيعة لا مثيل لها في العالم . ثم الذهاب الى قلب مدينة باتومي لتناول وجبة الغداء في برج الحروف الابجديه وبعد ذلك الذهاب للصعود في التلفريك وجولة سياحية على شاطئ البحر الاسود والاستمتاع بالفعاليات منها ( الركوب بالزوارق والطائرات الشراعية والطيران بالبرشوت ). وبعد الانتهاء من الجولات الممتعة نعلم انه يوم متعب لذا يجب التوجه الى الفندق للاستعداد لليوم التالي.

اليوم السادس

بعد تناول وجبة الافطار في تمام الساعة العاشرة صباحا نتوجه الى بوتنيكل بارك يتكون من اجمل واندر اشجار العالم. وبعد ذلك يتم الحجز في قاعة الدلافين حيث يوجد عرض ممتع للدلافين . وبعدها الذهاب الى المطعم لتناول وجبة الغداء ثم العودة الى الفندق والاستعداد لليوم التالي للنتوجه الى تبليسي .

اليوم السابع

بعد تناول وجبة الافطار وفي تمام الساعة العاشره صباحا التوجه العاصمة تبليسي.

اليوم الثامن

وفي صباح اليوم التالي يتم تجهيز الحقائب والتوجه الى مطار تبليسي الدولي للاستعداد للسفر. ونتمنى لكم رحله ممتعه والالتقاء في مره اخرى.